أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / اخبار وجه بحري / محافظ الأسكندرية يكلف اللواء ( حمدى الحشاش ) بأزالة العقارات المخالفة.!

محافظ الأسكندرية يكلف اللواء ( حمدى الحشاش ) بأزالة العقارات المخالفة.!

لكل شيىء نهاية حتما .. هذا هو الملف الشائك على جدول اعمال محافظ الأسكندرية .. فلقد طالب أهالى الإسكندرية  مرارا وتكرارا كافة المسؤلين فى الأحياء المختلفة عبر السنين الفائتة ، بإزالة الإشغالات ووضع حد للعقارات المخالفة التى تعد أحد أخطر الملفات والمشاكل التى تعانى منها المحافظة منذ أكثر من ٨ سنوات ماضية، والتى تعد مصدرا رئيسيا فى العديد من المشاكل مثل شبكة الصرف الصحي، والكهرباء، والمياه، وقدرت إحصائية رسمية صادرة من محافظة الإسكندرية مؤخرا عدد المخالفات البنائية فى محافظة الإسكندرية منذ عام ٢٠٠٦ حتى الآن بـ «٤٨ ألفا و٦٦٥ مخالفة» وصدر لها أكثر من ١٣٩ ألف قرار إزالة، كان أكثرها فى أعوام ٢٠١١، ٢٠١٢، ٢٠١٥، ٢٠١٦،.
وعقب تولى الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظا للإسكندرية، أصدر تعليمات لرؤساء الأحياء بعدم التهاون فى أى أعمال فى البناء المخالف بالمحافظة.
وقال: «غير مسموح بأى بناء جديد وسيتم إزالته فورا، ومحاسبة المقصرين عن متابعة ذلك»، وشدد على رؤساء الأحياء بالتنبيه على المهندسين بالإدارات الهندسية بمتابعة أى أعمال لبناء مخالف، للتدخل الفورى لإزالتها بالتنسيق مع الجهات الأمنية.
وكلّف الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اللواء حمدى الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة، للقيام بجولات ميدانية بالأحياء بنطاق الثغر، لمتابعة حملات إزالة الإشغالات وتكثيفها، خاصة التعديات التى تسببها المقاهى والكافتيرات على مستوى أحياء المحافظة، مؤكدا أنه لن يقبل بأى شكل من الأشكال بتواجد تلك الإشغالات التى تؤثر على الشكل الجمالى والحضارى للمحافظة.
وفِى هذا الصدد قام السكرتير العام المساعد بجولة ميدانية لمتابعة حملات إزالة الإشغالات التى تنفذها الأحياء، علاوة على متابعة تراخيص العقارات مع وحدة التدخل السريع، وتضمنت الجولة منطقة العوايد وعزبة سكينة وشوارع محسن والفلكى ومصطفى كامل والجزيرة الخضراء، وشدد على جميع المسئولين تنفيذ تعليمات المحافظ، باستمرار وتكثيف حملات الإزالة ورفع المخلفات والإشغالات والعمل على رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن السكندرى والعمل على إرضائه.
يأتى هذا فى إطار حرص المحافظة على عودة المظهر الحضارى والجمالى للإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، وعودة الانضباط للشارع السكندري، وتطبيق القانون ومعاقبة وردع المخالفين

عن Alex

شاهد أيضاً

محافظ الاسكندرية يستقبل وفد البرلمان القبرصي

  استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، وفدا من أعضاء البرلمان القبرصى، برئاسة “ديمتريوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*