أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / محافظ الأسكندرية اول مسؤل يفعل مبادرة الرئيس فى القضاء على فيرس سى .!

محافظ الأسكندرية اول مسؤل يفعل مبادرة الرئيس فى القضاء على فيرس سى .!

 

 

 

 

هو اول من فعل مبادرة الرئيس السيسى .. وخرج بكل طاقاته ، وامكتنياته الهائلة ، وخلفه المخلصين لهذ الوطن ..!
فلقد افتتح الأستاذ الدكتور ( عبدالعزيز قنصوة ) محافظ الإسكندرية، امس الأثنين، انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية «١٠٠ مليون صحة» وذلك من مركز صحة طب أسرة سان ستيفانو، وتنطلق المبادرة من الإسكندرية على مدار شهرين بدءا من اليوم الأول من أكتوبر وتستمر حتى ٣٠ نوفمبر ٢٠١٨ .وخلال الافتتاح أعرب المحافظ عن «فخره بافتتاح مبادرة تعد من أكبر المبادرات العالمية التي تستهدف ملايين المواطنين ونفخر بها على مستوى العالم»، مؤكدًا أن «ما يحدث اليوم هو إنجاز يحسب لمصر أمام العالم للتغلب على مرض فيروس سى، والذي كان مرضًا فتاكًا أصاب عدد كبير من مواطني مصر ليس له علاج منذ عدة سنوات إلا الدولة المصرية بإرادتها نجحت في توفير العلاج للمرضى».

وأوضح المحافظ أن «ما وصلت له في شأن هذا المرض انجاز ونسعى لتحقيق أرقام عالمية في القضاء عليه»، مشيرًا إلى أن المبادرة تستهدف في الإسكندرية ٣،٦ مليون مواطن، وأن هناك ٤٠٠ نقطة ثابتة و١٣ عيادة متنقلة على مستوى الإسكندرية للاماكن النائية والبعيدة، للكشف والمسح الشامل للمرض .

وناشد «قنصوة» مواطني الإسكندرية للمشاركة في الحملة قائلًا: «انزل شارك واطمأن.. صحتك هي رأس مالك الحقيقي.. متبخلش على صحتك ب ٥ دقائق، وندعو كل مواطن للمشاركة في المسح الطبي للتأكد من عدم الإصابة بالمرض «، موضحًا أنه يتم أيضا إجراء تحاليل الأمراض غير السارية وهي السمنة والضغط والسكر، وأن التحاليل والعلاج للمصابين كاملا بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة لذلك.

عن Alex

شاهد أيضاً

السيدة (( سلوي عسل )) تفوز بشخصية العام ٢٠١٩ في الأداء الحزبي والنشاط النسائي عن حزب مستقبل وطن في الأسكندرية ..

اخبار الشرق الأوسط كتب .. أحمد بكر سليم فى إستفتاء موقع أخبار alex الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*