أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر خبر / فى استفتاءموقع ( أخبار الأسكندرية ) الدكتور عبد الواحد شلبى من أهم 10 أطباء فى الأسكندرية .!

فى استفتاءموقع ( أخبار الأسكندرية ) الدكتور عبد الواحد شلبى من أهم 10 أطباء فى الأسكندرية .!

 

 

كتب : رئيس التحرير

لم يكن الدكتور ( عبد الواحد شلبى ) مما يدعون العلم لمجرد التسويق لمهنة تجميل الأسنان ، او جمع المال .. بل هى اخلاق المهنة التى جعلته يبدع فى مجال تخصصه ، وتجميل الأسنان ..!
الدكتور ( عبد الواحد ) خريج طب الأسنان جامعة الأسكندرية عام 81 .. عمل باعديد من المستشفيات فى القطاع العام .. لكن لم يجد ضالته هناك .. فبعد مرور السنين عكف على دراسة فن تجميل الأسنان ، وسافر خارج مصر للدراسة والعمل .. ليعود بفكر جديد اكثر تطورا فى مجال تجميل وتقويم الأسنان .
انه يعد من خبراء فن تجميل الأسنان فى الأسكندرية .. وفى استطلاع للرأى أجراه موقع ( أخبار الأسكندرية والبحيرة ومطروح ) حصل ( عبد الواحد ) على المركز الخامس .. ضمن قائمة كبيرة ضمت الكثيرين من اطباء الأسنان .. وهذا يعود لعدة أسباب اهمها تواضعه ، وعدم جشعه ، وعدم ارتفاع ( تذكرة الكشف ) فلقد خفض من قيمتها ، مواجهة الظروف المعيشية الصعبة التى يمر بها المواطن فى الأسكندرية .. !
فعلى الرغم من علمه وامكانياته الا انه تراه يفتح عياداته فى منطقة ( العامرية شارع مسجد الشرقاوى ) مركز الدكتور ( حسين ممدح محمد ) مبكرا لأستقبال زائريه من الصباح الى منتصف الليل ، فهو لا يدعى النبوغ بالقدر الذى يجعله يجمع المال .. بل هو بالفعل نابغة فى علمه وعمله وخفة يده ، وحرصه على ترك بصمة فى علم جراحة وتجميل الأسنان ، بون النظر للمال او الثورة الفاحشة كما يفعل اغلب اطباء الأسنان فى بر مصر ..!
و بدون الم ، بدون خوف تجلس تحت يديه .. بالساعات لتنهض شخص آخر اكثر بسمة للحياة .! اكثر امل ، لتستقبل ايامك القادمة بأبتسامة الشباب التى ربما غابت عن الوجوه سنسن عدة ..!
وحينما سألناه عن مثله الأعلى .. أجاب ..
هو الدكتور ( يحيى الرفاعى ) استاذ الحشو .. كان معلمى واستاذى ، لكن هناك اساتذة آخرين فى اوروبا لا داعى لذكرهم لأن العلم واسع وليس له حدود ، وكل يوم هناك جديد .. وانا متابع جيد لكل جديد فى علم تجميل الأسنان .!
وعن الجديد لديه والذى يقوم بتنفيذه بالفعل :
تشتمل عمليات تجميل الأسنان على واحدة من الآتية:

1- إضافة مادة طبية إلى الأسنان أو اللثة مثل القشور الخزفية ،والجسور، والتيجان و عمليات ترقيع اللثة gum grafts.

2- إزالة جزء من الأسنان أو اللثة ،ومن الأمثلة عليها إزالة جزء من مينا أو طلاء السن والمعروف بenameloplasty أو gingivectomy.

3- عمليات لا علاقة لها بإضافة أو إزالة مواد سنية مثل: عمليات تبييض الأسنان وإزالة تصبغات اللثة gum depigmentation.

4- إعادة تصفيف الأسنان لتحسين مظهر الوجه بشكل عام orthodontics.
وراح يضرب المثال ، وبأختصار عن هذا العلم اللا محمدود .. واستطرد قائلا الدكتور ( عبد الواحد شلبى ) :
من اهم التخصصات فى علم تجميل الأسنان .. هو تبييض الأسنان tooth bleaching ، وهي أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا. وبغض النظر عن الكثير من الطرق والأساليب المتاحة لتبييض الأسنان مثل تلك التي تباع دون وصفة الطبيب ، تبقى وصفات أطباء الأسنان و تحت إشرافهم هي الإجراء الأفضل الموصى به ..
و إجراءات إعادة تصفيف وتشكيل الأسنان من تغيير موقع وشكل وحجم السن أو طوله ، أو سد الفراغات الصغيرة بين الأسنان عن طريق إزالة جزء من طلاء أو مينا السن، ولكن الجزء الذي تمت إزالته من مينا السن لا بديل له ، وقد تكشف إزالة المينا عاج السن. وتعرف هذه الإجراءات بعدة أسماء منها recontouring, slenderizing, stripping، وتعطي هذه الإجراءات نتائج سريعة وقد تكون حلًا بديلًا لتقويم الأسنان في بعض الحالات.
الإجراءات التي يتم فيها إلصاق مادة مثل العاج أو المينا ذات محتوى طبي إلى جزء من السن ثم يتم شدها وطلائها لإخفاء عيوب الأسنان.
جسور الأسنان : هو تركيبات ثابتة لاستعاضة فقدان واحد أو أكثر من الأسنان، جسر الأسنان يتألف من اثنين من التيجان تغطي الأسنان على جانبي السن المفقود (وتسمى هذه الأسنان بالدعامة) ، و أسنان صناعية بينها في مكان الأسنان المفقودة، ويتم دعم جسر الأسنان بالأسنان الطبيعية أو بزرع الأسنان،و لا يمكن سحبها أو إخراجها خارجًا كأطقم الأسنان العادية الكاملة فهذا جسر ثابت.أما في المواقع التي يقل فيها الضغط على الأسنان مثل الأسنان الأمامية فإنه يمكن تركيب نوع آخر من الجسور يدعى بالجسر المجنح ، وهو تعويض يكون فيه السن الاصطناعي مدعومًا بأسنان حقيقية من جهة واحدة فقط. تقلل الجسور من خطر الإصابة بالتهاب اللثة وتساعد على تصحيح إطباق الأسنان وتحسن النطق. يلزم مستخدمي جسور الأسنان الالتزام بنظافتها وقد تستمر هذه الجسور لمدة عشر سنوات أو أكثر.
القشور : وهي مواد رقيقة مصنعة لتلتصق بالسن ، وتستخدم عادة في سد الفراغات بين الأسنان أو تبييض الأسنان في الحالات التي لا تجدي فيها طرق تبييض الأسنان العادية ، وبناءً على الإجراء والمريض قد يحتاج الطبيب إلى تقليص من حجم السن أولًا.
عمليات رفع اللثة : وتهدف إلى رفع خط اللثة عن طريق إعادة تشكيل نسيج اللثة والعظام تحت اللثة ؛ لجعل الأسنان تبدو أكثر طولًا وتناسقًا.
إصلاح إطباق الأسنان: المرضى الذين يعانون منذ سنوات عدة من تآكل الأسنان إما بسبب الصك عليها ، أو التحلل بسبب الحموض ، ويكون ذلك قد أدى إلى تغيير البعد العامودي لإطباق أسنانهم ؛ مما يجعلهم يبدون بابتسامة أو وجوه أقصر، و يستطيع فريق متخصص من الأطباء إعادة البعد العامودي وإزالة التجاعيد غير المرغوب بها كذلك .
وختاما له الف تحية اجلال وتقدير ونتمنى له المزيد من النجاح فى مجاله الحساس ..!

عن Alex

شاهد أيضاً

السيدة (( سلوي عسل )) تفوز بشخصية العام ٢٠١٩ في الأداء الحزبي والنشاط النسائي عن حزب مستقبل وطن في الأسكندرية ..

اخبار الشرق الأوسط كتب .. أحمد بكر سليم فى إستفتاء موقع أخبار alex الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*