أخبار عاجلة
الرئيسية / كتاب ومقالات / شعب فلسطين يكرم الأديب السينمائى ” وحيد حامد فى حضرة رئيس الدولة .!

شعب فلسطين يكرم الأديب السينمائى ” وحيد حامد فى حضرة رئيس الدولة .!

أخبار الشرق الأوسط :
كتب : عبد الله النديم :
اتصل بى الأديب الزميل  ” أحمد بكر سليم ”  واكاد أسمع الفرحة فى نبرات صوته ، التى كانت تعزف أجمل الكلمات فى ثناء استاذاً أثرى الحياة الثقافية والفنية بروائعه .. هو المبدع الأديب ” وحيد حامد ” وقال لى صوتاً منغم بوتر الحب .. شوفت عمى وحيد حامد .ز استقبلوه ازاى فى فلسطين .؟!
ده القيمة الللى ريحتا مشرفانا قبل كلمتها .. التاريخ حتى لو اتزيف .. برضوا لسة فى اقلام مابتكدبش .. وحيد حامد يا نديم .. بيأكد ان المبدع المصرى رقم واحد تحت ظل اى ظروف .. تحت وطأة الحروب الجشعة الطماعة اللى بتحاول تحد منه .. وتعفيه من أداء دوره ككاتب مصرى عربى بيحب طين الأرض دى ..!
ايه الخبر .. إليكم الخبر ..
لقد  منح بكل  .. بعظيم الفخر ،  الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن، الكاتب الروائى المصري وحيد حامد، اليوم السبت، وسام الثقافة والفنون “مستوى التألق”، وذلك لدوره فى خدمة الفن والثقافة العربية، وتقديرًا لمسيرته الإبداعية.
وعلق الكاتب وحيد حامد، على تكريمه من قبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس: “شرف كبير أن يتم تكريمى من دولة فلسطين.. ويعطينى المزيد من التفاؤل”.
وأضاف “حامد”، أن التكريم أهميته ترجع إلى أنه جاء من رئيس دولة صديقة ومحترمة، وتمنى تحقيق الوحدة بين الفصائل الفلسطينية”، .. وتطرق إلى كواليس اجتماعه بالرئيس الفلسطينى، وقال إنه حادثه فى العديد من القضايا العربية، ومسلسل الجماعة وذلك على مائدة الغذاء.
يذكر أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن منح أيضا وسام الثقافة والفنون للنجم الكبير محمد صبحى، وهو أعلى وسام يمنحه الرئيس لفنان، وقد عبر الفنان محمد صبحى عن سعادته بهذا التكريم، مؤكدا العلاقات الطيبة والتاريخية بين الشعبين المصرى والفلسطينى، ووجه شكره وامتنانه للرئيس على هذا التكريم.
ويعد الوسام أعلى درجة فى الأوسمة الثقافية فى فلسطين، حيث يتكون وسام الثقافة والعلوم والفنون من ثلاثة مستويات: الأول مستوى التألق، الثانى مستوى الإبداع، والثالث مستوى الابتكار، ويمنح الوسام بأمر من رئيس الدولة للمثقفين والكتاب والأدباء والشعراء والعلماء والباحثين والفنانين الفلسطينين والأجانب، كما تمنح للمؤسسات التى قدمت أعمالا وخدمات جليلة لفلسطين.
حصل عدد من الفنانين والمبدعين المصريين على هذا الوسام من قبل، كان أولهم الفنان الراحل نور الشريف، حيث منحه الرئيس الفلسطينى وسام “مستوى التألق”، بعد أسابيع من وفاته فى سبتمبر 2015، تقديرا لمسيرة طويلة حافلة بالعطاء الفنى من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والأدبية القيمة، ومناصرته وداعمه للقضية الفلسطينية التى ظلت فى وجدانه، وفقا للبيان الذى أصدرته الرئاسة الفلسطينية، وتسلمت الفنانة بوسى زوجة الفنان الراحل، بحضور ابنتها مى نور الشريف، الوسام من “أبو مازن” فى قصر الأندلس بالقاهرة.

عن Alex

شاهد أيضاً

هبة عادل تكتب : من فضلك طور ذاتك .. فعندما تتآمر كل عوامل الأرض ضدك ، تذكر الله وثق به.

  أخبار الشرق الأوسط _ طور ذاتك نصائح ومعلومات في علم النفس : 1-كل لحظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*