أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات أحمد بكر سليم / أحمد بكر سليم يكتب : انتصار لصوت الشرفاء ..الأمم المتحدة ستقود “تحقيقاً دولياً مستقلاً” بقضية خاشقجي

أحمد بكر سليم يكتب : انتصار لصوت الشرفاء ..الأمم المتحدة ستقود “تحقيقاً دولياً مستقلاً” بقضية خاشقجي

 

 

أخبار الشرق الأوسط _

 

منذ ساعات فائتة ، وانا لا اتخيل ان العالم سينهض ويقوم ، مدافعاً عن حرية الرأى وحقوق الصحفيين والمفكريين ، وظننت والظن أكذب الحديث ان قضية الصحفى والزميل السعودى ( جمال خاشقجى ) الشهيد الذى قطع ارباً ارباً فى سيفارة دولته بتركيا ، _ ستغلق او ستدفن .. وان الأمير ولى العهد استطاع ان يشترى ضمير العالم بملياراته التى يجمعها من الهواء وبدون تعب ، ليغدق بها عملاءه ،  ممن يدافعون عن جرائمه او يصمتون عليها .. لكن بركة الله وعدله وعينه التى لا تنام كانت لها رأى آخر .. فعلى مايبدو ان القضية لن تموت ولن تمون ونحن وكل الشرفاء المخلصيين لمهنتنا مازلنا على قيد الحياة ، ندافع عن كل روح .. وكل عقل ، وكل ضمير يكتب مايمليه عليه ضميره بالوحى وبالألهام ..  حتى لو اعتبرنا ان الموت مصيرنا ..!

ولقد ذكرت أجنيس كالامارد مقررة الأمم المتحدة المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام الفوري والتعسفي أمس الخميس  يناير 2019 أنها ستتوجه إلى تركيا الأسبوع المقبل لقيادة “تحقيق دولي مستقل” في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت كالامارد لرويترز في بيان في جنيف إنها ستقوم خلال الزيارة في الفترة بين 28 يناير  حتى الثالث من فبراير –  2019 بتقييم الإجراءات التي اتخذتها الحكومات للرد على مقتل  الشهيد ( جمال خاشقجي )  في القنصلية السعودية بإسطنبول في الثاني من أكتوبر  2018 و”طبيعة ومدى مسؤولية الدول والأفراد عن القتل“.

وأضافت “سأرفع ما أتوصل إليه من نتائج وتوصيات إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جلسة 19 يونيو الحالى  . .. ونحن نتمنى من الحكومة التركية ، ان تقدم لها كل عون لأظهار الحقيقة جالية للعالم .. ويقم المجرم لمحاكمة دولية ، حتى لا يتكرر الأمر مرة آخرى بمثل ماحدث .

عن Alex

شاهد أيضاً

أحمد بكر سليم يكتب : فى عصر شركة ( فينوس ) إقالة وزير الكهرباء رحمة من السيسى .!

والله الواحد بيستغرب على المسؤل اللى بيهد فى جدران الرئيس  عبد الفتاح السيسى .. والواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*