لأول مرة فى مجلس نواب ” عبد العال ” استجواب ضد سياسة الحكومة على يد النائبة ” شيرين فراج ” .!..!

 

 

أخبار الشرق الأوسط :

كتب : المحرر العام

فى ظاهرة تحدث لأول مرة تحت قبة البرلمان المصرى .. خاصة فى عصر الدكتور ( على عبد العال ) الذى احكم قبضته على مجلس النواب ، ويعد هو اول رئيس للبرلمان له صالحيات فاعلة ، ويتمتع بشخصية قوية ، لا تقبل الهزل ولا المزح وكلمته نافذه .. لكن على مايبدو ان سماءه بدأت تقطر بالحريات وسيشهد مجلس النواب فى الأيام القادمة نقلة نوعية ، يستخدم  من خلالها كل الأعضاء أدواتهم المشروعة تحت القبة ..!

وهذة تعد اسس سياسة محاربة الفساد الذى ينوى الرئيس المصرى ( عبد الفتاح السيسى ) تفعيلها وتعميمها فى المرحلة الحالية  .. فمعركته القادمة تسير جنباً إلى جنب الأصلاح الأقتصادى وعميلة البناء .. خاصة بعد ان استعاد الدولة بكامل اركانها من سيطرة الأرهاب وذيوله .. كما أستعاد معها الدين السمح القويم .

فى نفس السياق :

وافق مجلس النواب، لأول مرة، على تحديد موعد لمناقشة استجواب تقدمت به النائبة شيرين فراج، موجه إلى الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بشأن ما اعتبرته النائبة تقصيرًا من الوزيرة في تطبيق أحكام قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994، على ترك مقال النفايات دون إغلاقها، وعدم تطبيق القانون على المصانع المخالفة، وعدم الحرص على توفيق أوضاع هذه المصانع، بجانب سماح وزارة البيئة على استيراد نفايات من الخارج، وقال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن مناقشة الاستجواب تخضع لقواعد سبق أن وافق عليها البرلمان في دور انعقاده الأول، وطلب من الحكومة تحديد موعد لمناقشة الاستجواب.

 

عن Alex

شاهد أيضاً

براءة أحمد بكر سليم في قضية إصدار جريدة بدون ترخيص .!

تعود وقائع هذة القضية للعام ٢٠٠٧ ؛ حينما أقام الصحفي ياسر بركات دعوي قضائية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*