أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات أحمد بكر سليم / أحمد بكر سليم يكتب : رئيس هيئة الرقابة الأدارية الوزير ” شريف سيف الدين ” الصخرة التى لا تتفتت ..!

أحمد بكر سليم يكتب : رئيس هيئة الرقابة الأدارية الوزير ” شريف سيف الدين ” الصخرة التى لا تتفتت ..!

 

 

أخبار الشرق الأوسط :

كغيره من ضباط القوات المسلحة ، تخرج من الكلية الحربية ، ودأب على السهر للحصول على ( ماجستير العلوم العسكرية ) ثم اكتفى بهذا العلم ، بعد ان نال منه واتى بأخره .. فى نفس الدرب على الجبهة حمل بجوارسلاحه سلاح آخر ..سلاح الفكر بجوار العلم ..  لكنه غيرهم ، ربما لمعت فى عينه مشاهد الغد ، واستقرأه عن كثب وقرب .. فأرد ان يغوص فى الحياة العامة اكثر من كونه مقاتل شرس ، كونته الحياة وجعلت منه ، نموذج لرجل جيش  ، يحمل سلاحه فى وجه الشر ، ليصبح قائد  من طراز فريد .. حقاً هو مختلف عما سبقوه فى مكانه بمؤهلاته العلمية المتشعبة ، وبقوة إرادته فى مواجهة جيوب المفسدين فى الأرض  ..!

ربما اراد ان يحول  الرئيس ” عبد الفتاح  السيسى ”  : هيئة الرقابة الأدارية إلى ميدان معركة لا هواده فيه ، فدقت طبول الحرب وانتشر الرجال فى كل مكان ، لكن المعركة هى من نوعاً جديد .. معركة ضد الفساد .. ضد المرتشين والراشين والعابثين بمقدرات الوطن .. ليسيروا فى ركب المخلين بشرف مهنتهم ووطنهم .. فالمرتشى ( مجرم ) استباح لنفسه ان يأخذ حقاً ليس بحقه .. وينال من  مال الشعب  ، ويقره لنفسه ، تمهيداً ليمنحه لفاسد مثله ، دون صحوة من ضمير  او خوفاً من قانون ، أو حرصاً على اولاده وعائلته من تشويه سيرتهم مقابل حفنة من مال لم يدوم طويلاً ..!

وليس عمل الرقيب الشريف هو كشف الفساد المالى فقط .. بل هو حماية الوطن وابناءه من الأرهابين .. اهل الشر ، الذين يريدونها نار لا تنطفىء ..!

لكن الرجل  من خلال خلفيته فى مجال حفظ السلام ، قادر على ان يحفظ سلام المصريين .

واللواء اركان حرب ( شريف سيف الدين ) يعد من رؤساء الهئية القلائل الذين تخصصوا فى مواجهة الأرهاب داخلياً وخارجياً ، ولم يأتى به رئيساً لها الا بعد ان درس ملفه جيداً  ، وفتحت نافذه على تاريخه الطويل  فأدركت القيادة السياسية تميزه وانفراده فى علوم الحياة ..!

فهو الذى يتمتع بخبرة واسعة في مجال الإدارة  .. وتدبير الاحتياجات  ، والمشتروات  ، وإبرام العقود ، وفقاً للتأهيل العلمي وسابقة عمله كملحق دفاع بجمهورية ألمانيا الاتحادية ومجهوداته البارزة في تطوير وتعزيز العلاقات العسكرية بين الدولتين

لديه رؤية إستراتيجية واسعة وخبرات متراكمة في مجال الحفاظ على الأمن القومي ومكافحة الإرهاب وحفظ السلام نظراً لتوليه العديد من المهام الإستراتيجية والمناصب الحيوية داخل وخارج الجمهورية  ومنها تامين الجبهة الجنوبية لجمهورية مصر العربية وقيادة قوات عملية ” إعادة الأمل ” بالمملكة العربية السعودية وقيادة قوات حفظ السلام بجنوب السودان

 

عن Alex

شاهد أيضاً

أحمد بكر سليم يكتب : فى عصر شركة ( فينوس ) إقالة وزير الكهرباء رحمة من السيسى .!

والله الواحد بيستغرب على المسؤل اللى بيهد فى جدران الرئيس  عبد الفتاح السيسى .. والواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*