أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / البشير يتحدى الثوار .. أنتقادات غربية لعودة الحكم العسكري إلى السودان .!

البشير يتحدى الثوار .. أنتقادات غربية لعودة الحكم العسكري إلى السودان .!

 

أخبار الشرق الأوسط

المحرر العام

انتقدت قوى غربية، ومن بينها الولايات المتحدة، بشدة السودان، يوم الثلاثاء 26/2، بسبب العودة إلى الحكم العسكري بعد أن فرض الرئيس عمر البشير حالة الطوارئ.

وقد أعربت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا والنروج وكندا عن قلقها لهذه القرارات، وذكرت سفارات هذه الدول في الخرطوم، في بيان مشترك، أن “السماح لقوات الأمن بالتصرف بدون محاسبة سيزيد من تقويض حقوق الإنسان والحكومة والإدارة الاقتصادية الفعالة” واعتبر البيان أن العودة إلى الحكم العسكري لا يخلق بيئة مناسبة لتجديد الحوار السياسي وإجراء انتخابات ذات مصداقية، ودعت الدول الأربع الخرطوم إلى الإفراج عن جميع الذين اعتقلوا خلال الاحتجاجات المستمرة، وقال البيان “كما أننا نلاحظ التقارير المستمرة عن الاستخدام غير المقبول للذخيرة الحية وضرب المحتجين وإساءة معاملة المعتقلين”.

ويقول مسؤولون سودانيون إن 31 شخصا قتلوا في العنف المرتبط بالاحتجاجات منذ اندلاع التظاهرات في 19 كانون الأول/ديسمبر، ولكن منظمة هيومن رايتس ووتش تقول إن عدد القتلى بلغ 51 قتيلا على الأقل.

وأكدت الدول الأربع على أن “رد فعل الحكومة السودانية على هذه الاحتجاجات وتصرفات الحكومة التي يقودها الجيش ستقوض مشاركة بلادنا المستقبلية” مع الخرطوم.

عن Alex

شاهد أيضاً

كيف يعيش الشعب الأيرانى فى ظل التوترات والحرب المرتقبة مع أمريكا او العرب ..؟!

  أخبار الشرق الأوسط _ تقرير يكتبه : أحمد بكر سليم_ حظ تعس ، حينما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*