أخبار عاجلة
الرئيسية / رئاسة المدينة / مدارس العجمى النموذجية صرح تعليمى يشار له بالبنان .!

مدارس العجمى النموذجية صرح تعليمى يشار له بالبنان .!

 

أخبار الشرق الأوسط

كتب : أحمد بكر سليم

هذة واحدة ، من بناة التعليم فى مصر  ، تؤسس القيم التعليمية الرفيعة ، مدارس العجمى النموذجية  ، هى اولى الصروح التعليمية فى الأسكندرية بلا منازع ، صرح تعليمي متميز شيد بشكل علمي متقن لمساعدة الطلبة على تحقيق الاستقرار النفسي و التعليمي فى زمن ضمور وعى كل من يحاول يتكسب من التعليم ، ليفتقد المواطن العادى لأهمية دور التعليم النظيف الراقى ، لكن الأمر هنا مختلف كلياً . . فمدارس العجمى النموذجية  تحمل مفهوماً جديداً منذ ان تم تأسسها فى منطقة العجمى ، بفكر النائب الراحل المحترم ( جمعة خير الله ) عضو مجلس الشورى فى غرب الأسكندرية ، واولاده المخلصين لهذا الوطن ، ليتولى مقاليدها عقول واعية هدفها نشر العلم والتعليم ، وبناء الأنسان المتقدم ..  دون النظر إلى المقابل المادى فهم جميعاً رجال لا ينظرون إلى المقابل بقدر نظرتهم الملحة إلى النهوض بالتعليم فى بلادهم .. !

انه بالفعل وبدون مجاملة ولا رياء ولا يحمل الشك ولا الريبة ، انه الهدف الأكثر نبلاً ، ولقد  تم تحقيقه على يد الشرفاء  ، منهم أصحاب  ” الكلمة  ” فى الصحافة المصرية ، ومنهم من يعمل فى الحقل المدنى والسياسى .. أنها  عقول طرحت شباكها فكان الخير وفير ..!
هذا فضلاً عن الكوادر التعليمية المتخصصة والواعية تحت  إشرافية متميزة ،واهتمام بالأنشطة التعليمية المنهجية و اللامنهجية ، وصولاً إلى بر الآمان بالأجيال القادمة .
الحق أقول أنها مدارس صاحبة رؤية واضحة في مجال التعليم الحديث المتطور .. تتماشى مع النظم العالمية مع الحفاظ على الهوية المصرية .. ناهيك عن عدم استغلال اولياء الأمور ، فبرغم عظمة المكان ومايقدمه للطلية الا ان المصروفات فى متناول البسطاء ايضاً الذين يودون ان يعلموا اولادهم فى هذا المكان الراقى النظيف مكاناً وفكراً وسلوكاً ..!

عن Alex

شاهد أيضاً

انفراد : الأمام الطيب يعود لأرض الوطن بعد ان أجرى عملية جراحية ناجحة فى المانيا .!

أخبار الشرق الأوسط _ كتب : أحمد بكر سليم _ كان الممتحن هو الله جل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*