الشيخ ” محمود عبد العال ” شيخ معهد 15 مايو نموذج مشرف للأزهر الشريف .!

 

 

أخبار الشرق الأوسط

كتب : أحمد بكر سليم

الأستاذ الشيخ ” محمود عبد العال ” مدير معهد 15 مايو الأزهرى النموذجى الأبتدائى  بنين ، يعد نموذج مشرف للأزهر الشريف .. اذ يعتمد اول مايعتمد على نهج تربوى متميز ، ونشر الأخلاق الحميدة .. لا يخرج ابداً عن التعاليم الدينية السمحة ولا عن آصول التربية الرشيدة .!

إن له خطة عمل هدفها المحافظة على تعاليم ديننا السمح ،  وفق منظومة الأزهر الشريف ، وتحت القيادة الرشيدة لشيخ الأزهر الجليل الدكتور ” أحمد الطيب ” حفظه الله ورعاه وسدد خطاه .. !

والشيخ ” محمود عبد العال ” يحرص دوماً على تفعيل دور المعلم النشط ، وتهيئة الأجواء للتلاميذ كى يكونوا على مستوى قامة الأزهر الشريف ، فدوماً تراه يحفزهم  على ذلك ، ويدفع بهم إلى التفوق العلمى .. ويمنحهم شهادات التقدير  بصفة دورية متوجة فى احتفاليات العلم والنجاح ، كى يكونا قدوة لزملائهم .. !

إن أهم مايميز هذا الرجل هو حرصه الدائم على بذل مابوسعه للدفع بتلاميذه إلى بر الآمان .. إلى التفوق والسداد  ، فهم بالنسبة له الغد المشرق ، أجيال وراء أجيال .. لا يهدف سوى تحقيق غايته الأولى والآخيرة وهى ترك بصمة على جدران قلوب تلاميذه .. !

فهو وجهة مشرفة للآزهر الشريف ، سعيه دؤب وحثيث ، فهو لا يبخل  ، ولا يكل  ، ولا يمل ، بل يذهب لتذليل اى عقبة فى وجه تلاميذه ، واى عائق يعوق طريق النجاح والتفوق ،  هذا فضلاً عن رعايته الكاملة لكل الأساتذه  الموجوديون والمتواجدون والمجتهدين ، وحثهم على بذل اكبر جهد .. وهو لا يتوانى لحظة عن تقديم الجهد والخير الوفير .. ينفق من حسابه الخاص على مايحتاجه المعهد  اذ لزم الآمر ولا يتحدث عما يفعل ، ولا يقبل تبرعات مطلقاً .. انه ابن الآصول الذى يفرض على الجميع احترامه وطاعته .!

عن Alex

شاهد أيضاً

فتح باب التقديم لشغل وظائف جديدة فى وزارة الكهرباء والطاقة جميع المؤهلات .. .!

أخبار الشرق الأوسط   #تعيينات الكهرباء 2021 ..تعرف علي مواعيد التقديم- سعر الكراسات- كيفية التقديم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*