الرئيسية / كتاب ومقالات / تحديات تطوير التعليم فى ظل جائحة كورونا .؟! بقلم احمد كمال الخبير التربوى .

تحديات تطوير التعليم فى ظل جائحة كورونا .؟! بقلم احمد كمال الخبير التربوى .

أخبار الشرق الأوسط

تحديات تطوير التعليم فى ظل جائحة كورونا ..!

رغم الظروف الصعبة التي يمربها العالم اجمع  ..!

وبالطبع تمر بها مصر بسبب تفشي فيروس كورونا  .. اصر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على مواصلة منظومة التطوير فى التعليم المصري رغم كل التحديات والمعوقات الناتجة عن غلق المدارس حفاظاً على صحة السواد الاعظم من أطفال وشباب مصرطلبة التعليم ما قبل الجامعى  ..!

حيث تحول التعليم من التلقي المباشر داخل المدارس الى الشرح أونلاين عن طريق المنصات التعليمية والقنوات التلفزيونية وأيضا شرح المناهج من مدرسين المدارس أونلاين والتفاعل مع طلابهم عبر السوشيال ميديا مما سهل الأمر على الكثير من الطلبة على مختلف مراحلهم مما سهل عليهم اجتياز الامتحانات.
و قد بذلت الوزارة جهدا كبيرا فى جعل الأمتحانات تمر بشكل سلس وهادئ بطرح أكثر من أختيار أمام الطالب وولي الأمر اما بدخول الأمتحانات فى موعدها أو التأجيل لاخر العام وهكذا حفاظا علي الحالة النفسية للطالب وولي الأمر.
و قد تم موسم الأمتحانات بنجاح في المراحل الابتدائية والاعدادية وسط ترحيب من الطلاب واستيعابهم للنظام الجديد وسعادتهم به رغم مخاوف أولياء الأمور من التحديث وأعتراضهم على قرارات السيد الوزير الا أن الواقع أثبت ان التطوير مناسب أكثر لعقول الشباب والنشأ الجديد أكثر من ولي الأمر وأيضا أكثر من بعض المعلمين الذين لم يستوعبوا بعد ذلك التطوير والتحديث.
و بما أننا نرصد حالة التعليم في ظل التطوير والتحديث نتمني أن نكون أمتحانات الثانوية العامة هذا العام خالية من السلبيات والمفاجئات الغير سارة حتى تمر بشكل هادئ لتكتمل المسيرة بنجاح تام.
و نسأل الله الرفعة والعزة لمصرنا الحبيبة لتكون فى مصاف الدول المتقدمة ولن يحدث ذلك الا بالعلم والعمل بجهود مخلصة ..!

  • احمد كمال
    رئيس مجلس الأمناء للتربية والتعليم علي مستوي الجمهورية

 

عن Azzadem

شاهد أيضاً

المستشارة عبير عصام تكتب : كلب جليلة حله .!

أخبار الشرق الأوسط هى والكلب .! بالصدفة  البحتة وبدون قصد منى .. جه قدامي مشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*