الرئيسية / اخبار العالم / اخبار وجه بحري / فى حوار خاص مع رئيس شركة مياة الشرب بالأسكندرية : قريباً نعلن عن البدء فى إنشاء محطات تحلية .!

فى حوار خاص مع رئيس شركة مياة الشرب بالأسكندرية : قريباً نعلن عن البدء فى إنشاء محطات تحلية .!

أخبار الشرق الأوسط
حوار أجراه : عمرو الششتاوى
مهندس ( أحمد جابر ) رئيس شركة مياة الشرب بالأسكندرية .. مصر قادرة على الحفاظ على أمنها المائى ..!
مياة الشرب فى الأسكندرية لا تنقطع عن المواطنين ..!
نعمل بجهد على توفير افضل الخدمة للناس فهذا حقهم علينا !
الحقيقة واضحة وضوح الشمس .. فإذا كانت المياة تنقطع بعض الساعات فى فترات معينة , الا ان فى الأسكندرية نراها لا تنقطع كثيراً .ز الا إذا كان هناك عطل او تصليح فى بعض الخطوط , فيحسب للمهندس ( أحمد جابر ) انه لا يتوانى لحظة فى أداء واجبه .. لذا ذهبنا إليه وأجرينا معه هذا الحوار ..!
* لماذا لا يوجد مباحث للمياة في اسكندريه كما يوجد مباحث للكهربا ؟!!
 
*** هناك قانون في مجلس الشعب بيناقش من خلال النواب لعمل قانون خاص بمباحث المياة للحفاظ علي كمية المياة المهدرة من المخالفين .!
* بالنسبة لمغاسل للسيارات والسجاد وزيادة عددهم في الإسكندرية ماهو موقف شركة المياة من إهدار هذة المياة التى نراها بكثرة وبعشوائية .؟!
؟!
*** هناك حملات باستمرار عليهم من خلال رؤساء الأحياء والمحافظة وبينك التحفظ علي مكنة الغسيل ويتقرر عليهم غرامات باستمرار فنحن على يقظة من هؤلاء .!
* وبالنسبة العداد الكودي وسعره ماذا عنه ؟!!
*** سوف يعمم قريباً .. وبالنسبة لبعض الوحدات الغير مرخصة احنا بنزودهم بالاعداد الكودي نظر للحفاظ علي أموال الدولة لحين عمل تراخيص للوحدات الغير مرخصة
وبالنسبة العداد الكودي هو ب ١٧٠٠ فقط أقل من عداد الغاز اللي هو ب ٢٧٠٠جنية
* هل هناك مشروعات الاستفادة من مياة الأمطار في الإسكندرية ؟!
*** سؤال وجيه بالفعل .. نعم هناك مشروع قومي للاستفادة من مياة الأمطار المهدرة في الجناح البحري وقد قام سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل ميزانية لذلك تخطت ال ٤ مليار جنيةوسوف نعلن عن خلال شهرين
كما أن هناك محطات تحلية سوف نعلن عنها في وقت قريب في الإسكندرية كما أن هناك محطة تحلية في في الحمام سوف يستفاد منها محافظة الإسكندرية ومحافظة مطروح وهناك العديد من المحافظات التي سيتم عمل تحلية المياة الشرب فيها .!
اما عن مستقبل المياة فى مصر وازمة سد النهضة احب ان اشير إلى ان الأمن المائى فى مصر بخير .. ونثق فى القيادة السياسية .. فلسوف تحافظ على مياهنا بشكل واضح واكيد .. ونحن خلف قيادتنا .!

عن Azzadem

شاهد أيضاً

موعد مع محافظ الأسكندرية على طريق أم زغيو ..! بقلم رئيس التحرير .

  أخبار الشرق الأوسط _ (( كدة عالماشى ..! )) بقلم : رئيس التحرير _ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*