الرئيسية / تحقيقات / 20 الف نسمة فى خلاطة الموت بالحماد يامحافظ كفر الشيخ .!

20 الف نسمة فى خلاطة الموت بالحماد يامحافظ كفر الشيخ .!

كتب : العشرى مصطفى محمد

كفر الشيخ ..

منطقة الحماد التابعة لمركز ومدينة بلطيم .. تعيش اسوأ أيامها .. الخوف يعشش الوجدان من جراء الأصابة بالأمراض الصدرية  , فهناك على ارض الحماد  مايقرب من 20 الف نسمة حياتهم معرضة للموت .. فالأمراض تحواطهم من كل جانب .. هى أمراض مزمنة تعيش مع الإنسان حتى يفارث الحياة ..مثل الربو وكل مايتعلق بالأمراض الصدرية .. خاصة الأطفال الصغار الذى راح السعال يمزق صدورهم ..  والسبب يرجع لوجود خلاطة  الموت البطيىء بمنطقة الحماد _ كفر الشيخ  ..  فالغبار كسحب من اسمنت تكسو سماء ( الحماد ) جراء عمل تلك الخلاطة يومياً وتوصل ليلها بنهارها ..  كما لو كان يعيش السكان فى مصنع اسمنت ..!

مما يشكل خطراً بالغاً على صحة سكان المنطقة المحيطة بموقع الخلاطة ..!

والغريب فى الأمر ان هذا يحدث للمواطنين تحت مسمع ومرأى العديد من الجهات الحكومية وعلى رأسها مركز المدينة والمحافظة ..  وتحرك المواطنون بالشكاوى والبلاغات إلى من يهمه الأمر ولم يتحرك أحد ولم يحرك ساكناً .. الأمر الذى جعل الناس فى حالة من الإستياء والضجر نتيجة هذا التجاهل الذى اراه عن قصد .. وكأن المواطن المصرى فى القرى والأرياف من المغضوب عليهم ولا الضالين .. !

والسؤال الذى يطرح نفسه مجدداً الم تسمع تلك الجهات المعنية بمشروع الدولة الذى يتبناه رئيس الجمهورية ( حياة كريمة ) وكأن تلك المؤسسات تعمل عكس الرئيس او ضده .. إنهم يسيئون لمسيرة الدولة نحو البناء والتعمير والتغير .. فالأمر جد خطير ينبغى ان يكون له وقفة من قبل محافظ كفر الشيخ اللواء ( جمال نور الدين ) ومن بعده السيد رئيس مجلس مدينة ( بلطيم )  فهما الجهتان المنوط بهما حمياية ارواح الناس .. الناس التى تناش السيد المحافظ بأتخاذ موقف حاسم مع من تسول لهم انفسهم العبث بمقدارات العباد وصحتهم ..!

الجماهير تنتظر رد فعل سريع وناجز .!

عن

شاهد أيضاً

محمد نبيل العبد يكتب : رحلة المصريين مع الموت حوادث القطارات في مصر من التسعينات حتى تاريخ اليوم ..!..

حوادث القطارات في مصر من التسعينات حتى تاريخ اليوم ..! أخبار الشرق الأوسط _ والله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*