محمد نبيل العبد يكتب : مصر تبدأ فى تصنيع لقاح جديد ضد فيروس كورونا بالتعاون مع الصين .!

أخبار الشرق الأوسط

 

كان لموقعنا ومؤسستنا الصحفية السبق فى هذا المضمار .. حيث أشار ممايزيد عن شهر كاتبنا ( أحمد بكر سليم ) رئيس التحرير  اثناء افتتاح مدينة الدواء المصرية إلى ان الرئيس ( عبد الفتاح  السيسى )) بعكف   على دراسة و يعزم على  تصنيع لقاح جديد  ضد كورونا .. كان العالم لا يصدق ان مصر عازمة وقادرة على ذلك لكن اليوم يتحقق ذلك ..ّ!

حيث  أعلنت وزيرة الصحة المصرية،  الدكتورة ( هالة زايد )  أن مصر  ستوقع اتفاقية مع شركة “سينوفاك” الصينية لبدء تصنيع لقاحات فيروس كورونا في مصر وتصديرها إلى دول أفريقيا حيث تعد مصر قلب افريقيا النابض وهى بمثابة الدرع الواقى والأم التى تحتضن كل الدول الأفريقية خاصة ان هناك دول فقيرة لا تستطيع ان  تشترى كميات كبيرة من لقاح كوفيد 19

وجاءت تصريحات وزيرة الصحة المصرية  خلال مؤتمر صحفي عقد بحضور السفير الصيني لدي مصر، ((  لياو لي تشانغ )) قالت خلاله إن مصر ستصنع لقاحات فيروس كورونا من خلال الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، موضحة أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أرسلت خبراء دوليين لتقييم أداء مصانع شركة.

كما أضافت الوزيرة في تصريحاتها للزميل ( أحمد بكر سليم ) أن مصر   ستوقع أيضاً اتفاقية مع شركة “سينوفارم” الصينية لشراء جرعات من اللقاح وتطعيم المواطنين المصريين، لما أثبته اللقاح من فعّالية في مواجهة الفيروس.

وأشارت زايد إلى العلاقات الصينية المصرية التي شهدت الكثير من التطور والتعاون لا سيما في ظل تفشي الجائحة، مؤكدة أن مصر تسعى للمشاركة في المرحلة الثالثة من تجارب سريرية لـ17 لقاح صيني في طور الأبحاث، “من أجل الإنسانية”.

عن

شاهد أيضاً

محمود بكرى الأسطورة المضيئة في مصر ..!

# أحمد بكر سليم يكتب نبض الشارع.. محمود بكرى الأسطورة المضيئة في مصر ..! #قلب_النهار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*