أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العالم / رئيس إيران المنتخب * إبراهيم رئيسى * يساوم السعودية .. ترك اليمن شرط اساسى للسلام .!

رئيس إيران المنتخب * إبراهيم رئيسى * يساوم السعودية .. ترك اليمن شرط اساسى للسلام .!

أخبار الشرق الأوسط

كتب : أحمد بكر سليم

 

إبراهيم رئيسي فى اول تصريح له :

“أولويتنا تحسين العلاقات مع الجوار لكن على السعودية وقف تدخلها في اليمن” ..!

ظهر فى اول مؤتمر صحفى له امام العالم .. ليضع أول سطر فى اجندته وهو مساومة دول الجوار .. ليس الرسالة موجههة للعالم فحسب بل للخليج العربى ( السعودية والإمارات )  وجات المساومة فى وضع شرط إيران الأول فى الوصول إلى التعايش السلمى بين الجوار المتنازعين .. وطفت ( اليمن ) على السطح .. حيث طالب رئيسى بترك السعودية وتخليها عن اليمن وهذا لن يحدث لأان اليمن التى تقع على الحدود مع السعودية وكذلك الإمارات تمثل خطراً اكيداً على الدولتين .. !

وقال الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي الاثنين 06/21 إن الأولوية في السياسة الخارجية لبلاده ستكون لتحسين العلاقات مع دول الجوار في الخليج، ودعا السعودية إلى وقف التدخل في اليمن على الفور.

ومن المقرر أن يتولى رئيسي (60 عاما)، وهو من غلاة المحافظين ومنتقد حاد للغرب، السلطة خلفاً للرئيس  ( حسن روحاني )  في أغسطس , مع سعي إيران لإنقاذ الاتفاق النووي والتخلص من العقوبات الأمريكية التي تسببت في تراجع اقتصادي حاد.

وقال  :  (رئيسي )  إن السياسة الخارجية لإيران لن تتقيد بالاتفاق النووي. وأضاف  في أول مؤتمر صحفي له منذ فوزه في الانتخابات التي جرت يوم الجمعة “إيران تريد التفاعل مع العالم… أولوية حكومتي ستكون تحسين العلاقات مع جيراننا في المنطقة”.

لكنه أضاف “يجب أن توقف السعودية وحلفاؤها فوراً تدخلهم في اليمن”

مماسيزيد الأمر تعقيداً .!

عن Azzadem

شاهد أيضاً

لا تذهبوا إلى تركيا ..حرب ” محمد بن سالمان ” على اردوغان بين القطيعة والمقاطعة جنت الثمار.!

أخبار الشرق الأوسط _ تخطّت تداعيات قضية مقتل الصحفي السعودي  الراحل او الغائب او المتغيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*