الرئيسية / رئاسة المدينة / حفيدة شيخ العرب ( نفين عنتر عبد اللطيف ) المرأة الحديدية فى الوحدة المحلية بالمنوفية .!

حفيدة شيخ العرب ( نفين عنتر عبد اللطيف ) المرأة الحديدية فى الوحدة المحلية بالمنوفية .!

أخبار الشرق الأوسط

مبادرة :كلنا شبرا بخوم  .. مبادة تحث على الوطنية .. وتحافظ على الهوية ..!

كتب : سامى قمر_ المنوفية

كلنا شبرا بخوم  .. مبادة تحث على الوطنية .. وتحافظ على الهوية ..!

أنها بنت قوسينا .. إمراة من زمن الحب الوطنى .. هى تذكرنى بشخصيات تم طرحها على شاشات التلفاز  .. ربما كونى كاتب قصة وراوية , جذبتنى الشخصية من كثرة الحديث عنها من قبل  الناس ..  وبين الناس عاشت ولازالت تعيش , هى تتبع اسلوباً مثالياً فى القيادة  ( القضاء على الأهمال ومجابهة الفساد ) .. يروادها   حلم النهوض بالقرية والحفاظ على تراثها والنهوض بها تنفيذاً لساسات الدولة الجديدة  وإيجاد سبل التوافق والتوازن والوطنية التى تقف على قاعدة تسمى ( بالمسؤلية ) .. هى لا تهدأ ابداً , كما إنها باتت لا تدخر جهداً فى تقديم شيىء للوطن .. دؤبة وتعمل بجد وجهد مضنى غير مسبوق لأمراة تولت هذا المكان وذاك المنصب .. هى ليست خيالية بل تقف على ارض الواقع  , فتأمل فى ان توحل المكان الذى تتولاه إلى ( جنات على الأرض )  .. بطبيعة الحال هى ( إمراة حديدية تتولى مقاليد الوحدة المحلية ) اسعدنى حديث الزميل ( سامى قمر ) عنها ربما قال ماقال من جراء تلك المعرفة التى تحمل الخير عن شخصية مصرية تغزو عالم الفساد وتحاول ان تهبط على الأرض فى خطوة عملاة لتغير الأحوال التى انقضى عليها الدهر .. هى يومياً تستيقظ مبكراً لتجود فى روعة الأستكشاف والتعرف على بواطن الم ووجع الناس لتذهب لتضع الحل .. مما يجعلنى القبها بالمرأة الحديدية فى المنوفية .. او فى الوحدة المحلية التى تتولى مقاليد امورها ..!

( أحمد بكر سليم ) ..

كتب : سامى قمر

وفي اطار تعليمات السيد رئيس الجمهورية (  عبد الفتاح السيسي )  في تولى المراه المناصب القيادية  والسياسية والاجتماعية ..!

بينما نتابع على أرض  الواقع منذ سنوات وجدنا اسم الأستاذه  :

* نيفين عنتر عبد اللطيف *  يتردد على مسامع الناس ونرى واقعها وتحركاتهات على الأرض على مرأى الجميع أيضاً , ذلك من خلال توليها  المناصب المهمة عبر مشوارها , وكان ولازال اخرها في قرية ( مصطاي)

فقد تولت أخيراً  رئاسة الوحدة المحلية بقريه  ( شبرا بخوم )  قويسنا منوفية .. وهذة تعد ثقة كبيرة من القيادات المعنية ..!

 

ذهبنا اليها  محاولين فتح سجلات تلك السيدة المسؤلة .. ولكى نتعرف عليها .. ونسمع صوتها .. و نظرا لوجود حالة المحبة التى تغمرها  من الكثير من اهل القرية  لها  .. في الايام القليلة التي قضتها بين الناس الذين شعروا بوجودها بجانبهم مزللة اى عقبة تقف امامهم .. !

هى تشعر بالمسؤلية الملقاة على عاتقها .. تراعى ربها وتحافظ على أداء واجبها وفق الدستور والقانون وكذلك الضمير القابع بداخلها ..!

 

هي  ( نيفين عنتر عبد اللطيف )  مواليد شهر يناير 79 ب قريه ابنهس مركز قويسنا محافظة المنوفية ..   ونذهب للحياه العلمية , فهى :

حاصلة على  ( ليسانس حقوق  ) عام 99  .. حياتها الأجتماعية فهى متزوجة ولها ثلاثة ابناء  .. عن حسبها ونسبها وأصلها الفارع :

فهي حفيدة  الحاج سعد عضو مجلس الشعب سابقاً الذي كان يلقب عليه بشيخ العرب ..!
تولت منصب باحثة  قانونية بالشؤون القانونية بمجلس ومدينة (  قويسنا ) عام 2012 .. وتمضى الأيام  فتتولت مديرة إدارة مجالس مجلس ومدينه قويسنا  .. ثم تولت رئيسة الوحدة المحلية بقرية (  مصطاي ) عام 2019 ومنذ ذاك ذاع صوتها  وإنطلق أسمها حتى لقبت بالمراه الحديدة ولقبها الكثير من اهل القريه بنفين عنتر رمز الصمود

تولت المسؤوليه في هذه القريه وكان اول اول مسؤليتها الاهتمام بمنظومه النظافه وسعت لإستلام لودر وقلاب بالقريه ,  وحست الاهالي على المشاركه الاجتماعيه معها ..  فمنهم من تعتز بهم  ( محمد فرحات الجندي ) وجميع اهل القريه المشاركه الاجتماعيه ثم اهتمت بمنظومه الإناره فتم تركيب 90 كشاف ليد وكانت لها الفضل في التفتيش على الأفران وهذا مثبت من خلال الفيديوهات التي تم تصويرها حينذاك ,  وجميع الأهالي كانوا سعداء  .. !

اما عن مقاومتها للفساد تم تحرير المحاضر لهؤلاء معدوم الضمير الذين يسرقون نقود الفقراء من خلال الدقيق ..!
ثم كان لها واقعه في قيام بعض الاهالي في التنقيب على الاثار مما يعرض المنازل للخطر و ازهاق الارواح فذهبت وواجهه كالاسد في عرينه ولم تخاف من احد وتم عمل محاضر بهذا الشان في احد الاهالي بدائره الوحده

وعند وجود السيول كما موجود بالصور من على صفحات قريه مصطاي لم تقم بالجلوس على المكتب فقامت مع الموظفين لانتشال المياه من الشوارع
ثم قامت بعمل حصر للاهالي المتضررين من السيول وابلاغ الشؤون الاجتماعيه لتقديم المساعدات الماليه لهؤلاء الاهالي
وفي ازمه كوفيد ١٩ قامت بمشاركه الاهالي بتعقيم القريه وجميع المصالح الحكوميه وتعقيم المساجد والكنائس ومشاركه المسلمين والاقباط في افراحهم واعيادهم
الى ان جاء اليوم الذي تولت فيه المراه الحديديه رئاسه الوحده المحليه بقريه شبرا بخوم ليجدوا الاهالي الاستاذه نيفين عنتر تولت المسؤوليه
وكان اول حديث لها مع الموظفين تقديم الشكر لجميع زملائها ممن تولوا رؤساء الوحده المحليه بقريه شبرا بخوم دون استثناء احد وانها اتت الى هذا المكان لتزيد في الايجابيات وتحاول ان تواجه السلبيات والعمل على انهاؤها كان لها السبق الان يوميا حتى في ايام الراحه الاهتمام بمنظومه النظافه في قريه شبرا بخوم والقرى التابعه لها ..!

واليوم الخميس في ذكري
احتفال جمهورية مصر العربية بثوره 30يونيو ..  استيقظ الاهالي في فجر هذا اليوم رغم أنه يوم عطلة رسميه ليجدوا هذه المراه في طريقه جديده وقد اشركت معها الأستاذ  ( سيد )  شيخ رئيس مكتب التموين مع الاستاذ سمير البدوي بالتفتيش على الأفران وعمل محاضر لهم وكان هذا في الساعه الخامسه فجراً ..  وامرت بتحسين رغيف الخبز وقدمت الشكر للافران التي التزمت بجوده رغيف الخبز ..!

واكدت  السيدة الفاضلة ( نفين عنتر عبد اللطيف )  ان ما قامت به لم يكون يوما بل سيكون اتباعا ووعدت انها ستقوم بالمرور على المصالح الحكوميه لمتابعه تيسير الخدمات للمواطنين وقد جعلت رقمها متاح للجميع
ونشرت عبر الصفحه الخاصه بالوحده المحليه بقريه  ( شبرا بخوم )  بأن مكتبها مفتوح للجميع دون إستثناء  ..  وانها لم تتقاعس او تتساهل مع اي موظف يتكاسل في عمله وانها سعيده بالعمل في هذه القريه التي وجدت في خلال الأيام القليلة الماضية المحبة  والود من اهل القريه داعيه الجميع للوقوف صف واحد ..!

ولم تكتفى بذلك الجهد بل راحت تمضى فى عمل أخر فلقد اطلقت مبادرة  ( كلنا شبرا بخوم )  وتأمل ان تنافس القرية جميع القرى في ان تحصل على القرية المثالية داعيهً الأهالي للتكاتف لهذا الشأن وقدمت الشكر للسيد معالي محافظ المنوفيه والسيد رئيس مركز ومدينه قويسنا الذي الزمها بتولي المسؤوليه في هذه القرية ..!

وللحديث بقية

عن Azzadem

شاهد أيضاً

أحمد بكر سليم يكتب : الدكتور حامد الجابرى رجل خلف الرئيس .!

أخبار الشرق الأوسط ## فكلما اتحدث إليه اجد فى حديثه المتعة العقلية والراحة النفسية والقوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*