الرئيسية / اخبار العالم / صائد الفاسدين يصطاد محمد على بسيناريو فيلم 5 جرام .!

صائد الفاسدين يصطاد محمد على بسيناريو فيلم 5 جرام .!

القاهرة اليوم

بين الحقيقة وخيال الكاتب الذى يضع اللقطة بجوار اللقطة لتعطى مشهداً ، كما يشبك الحروف التى هى حرفته ، يأتى ( محمد على الهارب )  فى 5 جرام الذى يكشفها ويفردها ويفتح الطلاسم ويكشف  كل ماهو سر دفين ، من خلال   سيناريو مكتوب ومأخوذ عن قصة حياة الفنان الهارب ( محمد على ) ربما تتحول إلى فيلم مطاردات فى الداخل والخارج يحمل كثيراً من عناصر المفاجأت المدهشة ..  فلم يكن الهدف هو الأساءة لبطل القصة بقدر ماهو سجل يفتح للناس لأول مرة  .. كى يتعرفوا على المناضل الحقيقيى التى تحمل حياته كثيراً من الغرائب ، والعجائب ،  والأسرار التى تكشف زيفه وكذبه .. فصاحب القصة المثيرة إنما هو فى حقيقة أمره رجل غريب الأطوار ،   مريض بالشهرة  ، لكنه وصل إلى ما يصبو إليه ، ثم هوا وهبط وسقط مغشياً عليه ، ثم فاق ليصب جام غضبه وحقده على وطنه وكل رموزه الا أصدقاء الشر ( الأخوان وعملاؤهم فى بلاد الله ..!

القصة تسرد تفاصيل حياة ( محمد على الهارب ) من الشارع وقوانينه إلى القصور وفنادق القوات المسلحة التى عمل بها كمقاول مرات من الباطل ومرات على العلن وقانونياً فحينما تطلع لأنشاء شركة مقاولات كبيرة كى يحقق من خلالها مكاسبه المادية  وبعض أحلامه التى تشيهه _ حتى ولو على حساب الكل  ، حتى لو حساب امه وزوجاته وبنته التى عاشت اصعب سنوات حياتها ، فبدلاً من ان تشعر الفتاة بالأستقرار ويحيطها الأمان كى تعيش سنها فاجأها ابوها بهذا الوابل من الغرائب والفضائخ والعذاب .. فعاشت الفتاة فى خوف رهيب هى الأخرى سنراها فى السيناريو فى من أبطال الفيلم الذى يحمل ( 5 جرام ) والأسم سيكشف عن سر ال 5 جرام فهل هم هيروين او زيبق ام سم مخابراتى ..!

محمد على الهارب هو الشخصية الأنانية والمغرورة والقاتلة احياناً اعتقد ان السيناريو والحوار سيكشفان عن وجهه الحقيقى وعالمه المليىء بالجرائم منذ صغر سنه ..!

القصة والسيناريو والحوار لكاتبنا *  أحمد بكر سليم  * الذى يطلق عليه صائد الفاسدين ..!

وإليكم السيناريو وننشر المشهد الأول وسننشر تباعاً باقى المشاهد حتى النهاية ..!

المشهد ( ١ )        ( إحدي المناطق العشوائية )   نهار_خارجي
تفتح عين الكاميرا علي لقطات عامة من بعيد لإحدي البيوت والتي تحيطها العشش المصنوعة من الخشب والصاج ذي الألوان الباهتة والتي يعتريها الصدأ متهالكة مزدحمة بالبشر .. عربة كارو تتحرك ببطئ لضعف قوي حصانها المريض .. يقود العربة ( ابو شمة ) ممسكاً بعصي غليظة ويضرب بها الحصان رجل بدين يرتدي جلباب ومعطف صوف قديم تحته جلباب متسخ :
ابو شمة : شي ياابن الحمارة البت بتولد والقرن طش .
الرجل وبجواره شابة في نهاية حملها وكأنها تنتظر المخاض تصرخ وتتلوي من الألم ..الجو مفعم بالتراب والضجة تعم المكان .. يعترض طريق العربة ثلاث رجال ملثمين يشير أحدهم بعصاه علي العربة :
رجل من المثلمين : اهم ولاد الكلب الحرامية .
المرأة الشابة تطلق صرخاتها وكأنها تنتظر المخاض تصرخ وتتلوي من الألم ..الجو مفعم بالتراب والضجة تعم المكان .. يعترض طريق العربة ثلاث رجال ملثمين يشير أحدهم بعصاه علي العربة :
رجل من المثلمين : اهم ولاد الكلب الحرامية .
                                  ( قطع )

 

 

عن Azzadem

شاهد أيضاً

رئيس وزراء بريطانيا ( بوريس جونسون ) يعلن الحداد و ينعى الأمير فليب زوج الملكة ( إليزابيث ) .!

مكتب لندن _ أخبار الشرق الأوسط كتب : محمد مراد معوض فى تصريح عالميى خرج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*