الدكتور حاتم المرسى في حوارخاص للقاهرة اليوم .!

# الدكتور حاتم المرسى في حوار خاص للقاهرة اليوم .!


# مدير مستشفي حلوان قد المسؤلية الإجتماعية و السياسية.!
# عشرون عاما من العمل في مستشفي حلوان العام .!

# جميع الأجهزة الطبية موجودة للعامة وسعر خاص للأقتصادي .!

# امين دائرة حلوان لحزب مستقبل وطن يعلن :
# الحزب وفر القوافل الطبية التي تجوب حلوان أسبوعياً وبصفة دائمة .!

# قريباً سيتم تطوير وتحديث قسم الرعاية المركزة ومضاعفة الأسرة .!

# لا فرق عندي في إجراء العمليات فكلها كبيرة .!

# الحزب سيعلن قريباً عن طرح أسماء كبيرة ذات قيمة علمية وأدبية وسياسية

# حوار أجراه أحمد بكر سليم

#لم يكن اللقاء عابراً ؛ بل كان عميقاً ؛ وجديدا ؛ ومبشرا بالخير لأبناء حلوان وجميع المناطق المحيطة والمجاورة لها .. سألنا الدكتور #حاتم_المرسى مدير عام مستشفى حلوان والجراح المتميز الذى تخصص في الجراحة العامة منذ تخرجه من كلية الطب من عقود .. لكنه أبدع في جراحة التجميل هذا من منطلق العمليات الخطيرة التي أجراها وهي تعد بالألاف علي مدار عمره الوظيفي في مستشفى حلوان العام التي تعد بيته ومكانه وكل ركن وجدار فيها يؤكد علي تفانيه و علي مر السنين والعقود .. حيث تدرك في الكادر الوظيفي من جراح ممارس إلي كرسي المدير .. عشرون عاماً وهو بين جدران مستشفى حلوان العام ؛ بذل مافي وسعه وما في غير وسعه فهو أحياناً يحلم باللحظة التي يلقي فيها بجسده علي سرير نومه من فرط التعب .. !!

ومضي بكده وعرقه وتفانيه المتواصل والمستمر في إناء الليل وأطراف النهار .. !!

وتقدر الإشارة ومن هذا المنطلق قد وقع عليه الأختيار في أكتوبر من العام ٢٠٢١ من قبل قيادات حزب مستقل وطن علي توليه قيادة الحزب في حلوان حتي تم بعد أن منح نفسه فرصة للتفكير أكثر من مرة ..!

#وكانهذاالحوار_معه :

 #دكتور حاتم ماذا عن فكرة تطوير قسم الرعاية الصحية المركزة في المستشفى .؟!

جارى التطوير والتحديث وسيتم خلال أسابيع مضاعفة عدد الأسرة من ١٢سرير إلي ٢١ سرير مع إدخال أجهزة حديثة و متطورة .. ونحن نولي إهتمام خاص بقسم الغسيل الكلوي .. الحمد لله المستشفي تستقبل كل المرضي يومياً وبدون أن نترك اثر سلبي في نفوسهم فهم اهلنا وناسنا فضلاً عن أنه واجب المسؤلية المهنية و الإنسانية والوطنية .!

د. حاتم لقد أجريت مؤخراً عمليات جراحية خطيرة وأخرى بسيطة وشاهدنا بعض الصور لها ماالفرق بينهما .؟!

&& #استاذ أحمد لا يوجد عمليات بسيطة .. فكلها عند الجراح واحدة .. نبذل كل مافي وسعنا لإنجاحها وبنفس الدقة والعزم والحماس والطاقة .. وقبل كل شئ فهو التوفيق من عند الله .!

 #يشاع أن أسعار المستشفي باهظة خاصة في قسم الأقتصادي ..؟!

&& #هذا غير صحيح نحن نقدم الخدمة والواجب لأي مريض في المستشفي وهي تستقبل مايزيد عن ألفين مريض يومياً والذى يحتاج الكشف نقدم له الكشف ثم نصرف له العلاج اللازم مجاناً .. وهناك مريض يطلب بنفسه حجزه في الأقتصادي فنسمح له بذلك دون عرقلة الروتين أو تأخير و لو كانت حالته الصحية تستدعي حجزه أو إجراء عملية فورية له فتتم فوراً وعلي سبيل المثال ثمن إجراء ولادة طبيعية ب ٣٥٠ جنيه فقط والقيصرى ب ٦٥٠ جنيه .. وهناك عمليات أخرى بثمن زهيد مقارنة ببعض المستسفيات بما يعادل ١٠% لدينا رحمة بالناس وبالعاملين أيضاً فيتم خصم كبير للعاملين بالمستشفى .!
أما بالنسبة لمن لديه علاج علي نفقة الدولة أو تأمين صحي أو حصوله علي موافقة بالعلاج المجاني فهذا في الأولوية خاصة الفقراء والغير قادرين فهم في المقام الأول .!

 #د. حاتم المرسى ماذا عن التخصصات والأطباء .؟!

كل الأقسام والتخصصات موجودة الا قسم المخ والأعصاب وتجرى جميع العمليات ولا سيما جرحي الحوادث فيتم اسعافهم وإجراء العمليات من كل نوع إذا لزم الأمر .. #وهناك حالات تستدعي وتتطلب التحويل إلي القصر العيني خاصة المصابين في الجمجمة أو العمود الفقرى وهذا يتضح من خلال الإشاعات بكل انواعها .. ولدينا أطباء أكفاء علي اعلي مستوي ومعروفين .. أطباء كبار أحياناً يطلبون بالأسم ولن نذكر أسماء حتي لا تنسى أحد .. فهم زملائي الأعزاء وشركاء الرحلة والمصير .!

#ماذا عن الجديد في حياة الجراح حاتم المرسى سواء في الحزب أو في العمل هنا أو في عيادتك الخاصة التي تستقبل فيها المرضي ممن يحتاجون الي جراحة التجميل .!؟!

#استاذ أحمد العلم قد تقدم الي ماشاء الله فهناك عمليات تجري بالليزر وهناك جراحات تجرى من خارج الحدود عن طريق توجيه الريبورت وهو انسان الي يجرى الجراحة للمريض عن بعد ؛ ومن دولة لدولة ؛ وبسرعة فائقة ..!

#انا اعمل دوماً واعكف علي البحث والدراسة والثقافة العالمية كي اواكب عالم الجراحات عالمياً ..!

أما عن حزب مستقبل وطن فلقد وفقنا الله أن نوفر خدمة للمجتمع تعد الأهم في برنامجي كأمينا للحزب بحلوان إذا انطلقت القوافل الطبية تجوب مناطق حلوان .. كل صبيحة يوم سبت في مكان ما لمدة يوم واحد .. وأحيانا يكون يومان إذا تطلب الأمر خاصة حينما يكون هناك زحام شديد وإقبال من المرضي .. نقدم لهم الخدمة كاملة الكشف والتحاليل وبعض الأدوية التى يتبرع بها السادة نواب الدائرة ( نواب وشيوخ ) للمرضى فهناك بعض النواب يساعدون الناس والتواصل بينهم دائم وموثوق مباشرة بين المريض الغير قادر والنائب بعيداً عن أدوية المستشفي وفليس لنا دخل أو تدخل في هذا الأمر .. فكلهم يعملون بدأب وبحب وإخلاص لمبادئ الحزب وبرنامجه الذى يولي اهتماماً كبيراً بالصحة والتعليم والفقراء .. ولا ننسى الدعم الكبير الذى يقدم للناس عامة عن طريق إقامة معارض دائمة للمواد الغذائية وغيرها ذا السعر المخفض قياساً بسعر السوق المحلي ..!

 #د. حاتم المرسى ماذا عن الجديد كقيادي لحزب مستقبل وطن في حلوان بلد التاريخ السياسي الكبير .؟!

هناك مفاجأة سيتم طرح شخصيات كبيرة ذات مستوي علمي وفكرى وسياسي رفيع المستوي .. أعتقد أن تلك العقول المستنيرة ستضيف الجديد للحزب ولجماهير حلوان المشوقة. المتشوقة لمزيدا من الخدمات وعلي كافة الأصعدة والمستويات .. وسنعلن عن أسماؤهم قريباً .!

## خالص تحياتي من # جريدة القاهرة اليوم دكتور حاتم المرسى مدير مستشفى حلوان العام وأمين عام حزب مستقبل وطن في حلوان ولنا وعد بالقاء مرة أخرى .!

عن Alex

شاهد أيضاً

نهاية عصر غشاء البكارة على يد الشيخ خالد الجندى يثير غضب الشعب المصرى بتصريحاته الغريبة .!

القاهرة اليوم   إن لم يكن غشاء البكارة للبنت دليل على العفة والشرف .. فماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*