حملة لا للمخدرات تصل لأهدافها للمرة الثالثة في حلوان تحت رعاية النائب محمود بكرى .!

#مشوار الألف ميل بدأ بالخطوة الأولي علي يدبكرى #الدالي المخدرات اليوم تصنع بالمبيدات الحشرية .!
#بكري شباب مصر مستهدف ..!
#هدي_الشيخ لا نجاح الا بعد فشل .!
#منال_الديب هناك مايسمي بالأبداع المزيف ولابد من معاملة المدمن معاملة خاصة .!
#أحمدوحيد يطلق حملة مقاطعة المدرس المدخن .!
#كلاكيتثالثمرة وعلي التوالي حملة لا للمخدرات في حي المعصرة تحت رعاية نائب الشعب #محمود_بكرى .!
#كتب_أحمدبكرسليم
أقيمت فعالية حملة لا للمخدرات التي يتبنادها الدكتور محمود بكرى عضو مجلس الشيوخ عن مدينة حلوان ومايو والتبين والمعصرة. .. حيث تعد هي المرة الثالثة ؛ بعد أن أقيمت من قبل في احياء اخرى منها عزبة الوالدة والعزبة القبيلة في حلوان ؛ وهاهي اليوم تقام في حي المعصرة .. حيث عقدت الفاعلية بنادي المعصرة البلد .. وكان اللقاء مثمر وحقق أغراضه ؛ وأهدافه السامية عالية الغاية الإنسانية .. ويحسب للنائب محمود بكرى أنه لولاه لما برزت هذة القضية الساخنة علي الساحة في حلوان فهو كعادته يعرض المشكلة ويقدم كافة الحلول في اهتمام شديدون دون كلل أو ملل .. فهو كسياسي واعي ومثقف يعي خطورة الأدمان علي صحة الفرد والمجتمع والبلد بأكمله ؛ فهو يعي كما يقول إن شباب مصر مستهدف ؛ لذا يمضي لمحاربة هؤلاء القتلة ويحمي من ناحية أخرى ماتبقي من شبابنا بالوعي والمعرفة والندوات والمؤتمرات والتواصل في شتي أرجاء الدائرة من أقصاها إلى أقصاها ؛ محققاً الهدف النبيل .. ونحن ننتظر منه المزيد فهناك قضايا كثيرة أخرى يولي لها اهتمام خاصة قضية البطالة والجهل والصحة بشكل عام واظن والظن اكذب الحديث أن موقفه من وحدة صحة كفر العلو خير دليل .!

ولقد برزت المنصة التي ضمت الكثيرين من المفكرين والمهمومين بصحة الإنسان ؛ وقضايا المجتمع المصرى وتأتي قضية محاربة الأدمان بشتي الصور والسبل والمقاصد هي شغله الشاغل ..!

وكان علي رأس المحاضرين سيادة #اللواءحسنالدالي مساعد وزير الداخلية والخبير الأمني الدولي ؛ الذى عرض من خلال خبرته الطويلة وبالأرقام والإحصاءات والمستندات خطر هذا المرض اللعين علي صحة الشباب موضحاً العلامات التي تظهر علي المدمن وهي كثيرة ؛ وراح يسردها بكل انواعها واشكالها هدفاً منه وصول أسرة المدمن الي حمايته من هذا المرض الذى يصيب المتعاطي في مقتل .!

وقد برزت وتآلقت الدكتورة #هدي_الشيخ التي فتحت حوار مع الجمهور بحكمة وعلم موضحة :
إن الإنسان لو اعتمد علي شئ اعتماد كلي لا يستطيع أن يعيش بدونه .. وهذا هو الأدمان ..!
وراحت تؤكد أن المدمن لديه عدم احترام لذاته فهو كذلك يريد أن يحصل علي شعور بديل بالنشوة ؛ وبالتالي يتجه للمخدرات .. !
هذا المدمن الذى يحمل السلوك العدواني .. !
واختتمت حديثها موضحة اسباب المشكلة التي يأتي علي رأسها مااسمته كغيرها من علماء النفس ب (( الأهمال العاطفي وعدم تلبية احتياجات الأسرة )) ..!
وانا اتفق معها ولربما أكدت مراراً و تكراراً بأن العوز والفقر هما مايوصلان الإنسان الي ماابعد من التعاطي ..!

وراحت الدكتورة هدي الشيخ الخبيرة في الصحة العامة النفسية تقدم الأمل والحل في جملة حيث قالت ؛
الإنسان ماينفعش ينجح من غير مايفشل .!

ومضي المتحدثين في طريق عرض المشكلة والحل بصورة متحضرة وحديثة إذا بدأت #الدكتورةمنالالديب رئيس أكاديمية قادة التغير وأستاذة علم الإجتماع الحديث وهو التنمية البشرية .. وهي التي يحسب لها أن حافظت علي تراث #الدكتورابراهيم_الفقي استاذها الأول وقدوتها في هذا المضمار المهم والأهم في حياة تاريخ وحاضر ومستقبل الشعوب ..!

لقد ابدعت الدكتورة منال الديب حينما أكدت علي ضرورة أن يعيد كل منا حساباته ولا يصح أن يصبح الإنسان ايا كان أمعة .. فلقد أكدت علي أن المدمن من أهم عيوبه أنه #أمعة اي ضعيف الشخصية وهزيل صحيا وفكرياً ..!

وراحت تسرد وقائع وحكايات ومواقف شتي عن حياة المدمن بشكل علني وعام وواقعي أقل مايوصف بأنه ممزوج بواقع الحياة والناس دون مبالغة منها وكان أهم ماكشفت عنه الدكتورة #منال الديب حول مفهوم مسألة #الأبداعالمزيف اي المبدع أو المفكر أو الكاتب أو الرسام أو كل من يحمل موهبة هذا الذى يبدع تحت تأثير المخدرات موهما نفسه أنه يبدع لكنه ابداع مزيف وغير حقيقي .. !!!

واوضحت #الدكتورةمنال الديب بالعلم والمنطق والواقع وخبرتها الطويلة :
أن مشكلة الأدمان هي مشكلة تمس البلد وليس الأسرة الصغيرة ؛ ولابد علي الناس أن تأخذ بالها لإن القدوة اليوم أصبحت الممثل والفنان الذى يمسك السيجارة .. فلقد نبهت أن القدوة هي منبع المخاطر عموماً .. !

ومضت الدكتور منال الديب تؤكد أن المدمن يدمر نفسه ويدمر من حوله مستشهدة بثلاث امثال شعبية تؤكد المعني والمقاصد ..!
لكنها فاجأة لم تتخلص من شعورها الإنساني المتعاطف مع حالة المدمن التي آلت إليه حياته التي تهاوت وتدمرت بفعل الأدمان اللعين القاتل ؛ موضحة أن الأدمان في النهاية أن المدمن يحتاح معاملة خاصة .!
واكدت في النهاية أن تكوين الشخصية يأتي من رعاية الأسرة للأولاد فإذا نجت التربية نجحت حياة الإنسان بالضرورة .!

وكان من بين الحضور قيمة إنسانية كبيرة وهي #الدكتورة راندا إسحاق بنت الإنسانية .. وكذلك لفيف من الحضور من أبناء حي المعصرة .

ولقد شرف الحضور شيخ معلمي حلوان الأستاذ احمد وحيد الذى أطلق حملته ( مقاطعة المدرس المدخن ) فهو يؤمن بأن المدرس القدوة لا يدخن حماية للطالب بكل ما تحمل الكلمة من معني .!
وحضر نيابة عن النائب عرفة صالح شقيقه رجل الأعمال ناصر صالح والعديد من المهتمين بهذا الشأن ومن بينهم الأستاذ #علي_القط وبعض من المتعافين من الأدمان وأصحاب التجارب .. !
وكانت فاكهة الحضور هم فرسان مصر وابطال العالم وأفريقيا ممن حصلوا علي المدليات الذهبية في كبرى بطولات العالم في رفع الأثقال والذى قام نائب الشعب محمود بكرى بتكريمهم وهم من ذوي الهمم فرسان هذا الزمان الكباتن ( محمد حسين ذكي _ محمود محمد صبرى _ وائل مجدي ذكي ). ..!
ومن المنتظر أن يطلق أسماؤهم علي بعض المنشأت الوطنية الحيوية قريباً عرفانا وتقديرا لدورهم في الحياة .!

#كان_اللقاء أكثر من رائع وأكد علي نجاح الفكرة التي لأقت صدي واسع ليست في حي المعصرة فحسب بل في كل ربوع مصر .!

عن Alex

شاهد أيضاً

تكافل وكرامة تتلقى اوراق المواطنين والشروط الواجبة لصرف المعاش .!

#تكافل_وكرامة_تتلقي_طلبات_المواطنين .! #شروط_الحصول_علي_معاش_تكافل_وكرامة .! جريدة القاهرة اليوم تنشر الشروط والموانع فى عملية صرف معاش تكافل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*