أخبار عاجلة
الرئيسية / كتاب ومقالات

كتاب ومقالات

هبة عادل تكتب : احنا آخر جيل لعب فى الشارع ونام بدرى .!

  أخبار الشرق الأوسط _ إلى كل مواليد الثمانينيات أنتم مش صغيرين… مواليد ١٩٨٠ ….. ٣٩ سنه مواليد ١٩٨١ ….. ٣٨ سنه مواليد ١٩٨٢ ….. ٣٧ سنه مواليد ١٩٨٣ ….. ٣٦ سنه مواليد ١٩٨٤ ….. ٣٥ سنه مواليد ١٩٨٥ ….. ٣٤ سنه مواليد ١٩٨٦ ….. ٣٣ سنه مواليد ١٩٨٧ ….. …

أكمل القراءة »

هند الإرياني تكتب : السيستم .. بديلا ًعن الإله ..!

أخبار الشرق الأوسط _ الإله في تصور من يؤمن به، هو من يطعمه وقت الجوع، هو من يشفيه وقت المرض،  هو من يتكفل به إن كان بلا عمل ويحميه من الذل والمهانة.في دول العالم الثالث التي يغلب فيها الفساد ويكاد ينعدم فيها القانون يعتمد الناس فيها بشكل أكبر على الدعاء، …

أكمل القراءة »

المستشارة عبير عصام رفعت تكتب : خلى حياتك ندية فى الحبكة الدرامية .. وست بلا ود عمرها ماهاتكون ند .!

  أخبار الشرق الأوسط _   كالعادة يخرج من البيت الساعه ١٠ صباحاً ..  واغلب الاوقات يعود  بعد ١٢ ساعه .! ايه اللي عملتوا الستات ده في نفسها . .؟! ايه الحريه في ارتدائك ملابسك كامل’ ..  ومعاهم كمان كورسية  علشان ينقص من وزنك حوالي ٣ كيلو .. ! وصندل …

أكمل القراءة »

هبة عادل تكتب : من فضلك طور ذاتك .. فعندما تتآمر كل عوامل الأرض ضدك ، تذكر الله وثق به.

  أخبار الشرق الأوسط _ طور ذاتك نصائح ومعلومات في علم النفس : 1-كل لحظة تقضيها مع شخص عظيم ستجعلك تندم على كل يوم أضعته مع شخص تافه ، اختر رفقاء الرحلة بدقة لأنك ستكون واحداً منهم. 2-النجاح لايعني أن تعمل طوال النهار ، وازن بين العمل والراحة ، لأن …

أكمل القراءة »

هبة عادل تكتب : فضل الأستغفار فى حياة الشطار .!

أخبار الشرق الأوسط _ الإستغفار عامل زي الحبوب المُنشطة زي مشروب الطاقه .. شحنة كهربائية بنزين يشغل الواحد ويحركه .! الإستغفار يشبه الإيد اللي بتزُق الواحد لقدام قوة من عند ربنا .. بتقوي وتشد .. زي ما الشمسيه بتحمي من الشمس والمطرة الاستغفار هو الإيد اللي بتضلل عليك وتحميك من …

أكمل القراءة »

رشيد ميلاس يكتب : هل سنحتفل بهزيمة فرنسا .؟!

  أخبار الشرق الأوسط _ ((((((( مجرد رأي )))))))) منذ سنتين كتبت هذا فهل سيحقق الزمن مرة ثانية نفس المقال . . ونحتفل بهزيمة فرنسا.؟ لننتظر لماذا نكرهها ..؟؟؟. يقول المثل الشعبي ((عدو صا في ولا حب أعمش )) من مجرد رأي في العادة الى راي مكتمل الاركان قائم الحضور …

أكمل القراءة »

المستشارة عبير عصام رفعت تكتب : فى عصر التربية والترميم ” حنان مطاوع ” براخمتها اخف من اللي بيحصل .!

  أخبار الشرق الأوسط _ عصر التربيه والترميم . . واضح ان شغل الواحد فى مجال ( البناء  والتعمير )  خلي ثقافته الكلامية تطفي علي وصفه للأحداث ..  حاسة اني عامله زي شخصيه اطاطا الست الكبيره اللي مركزه مع كل السلبيات المستحدثه في حياتنا وحطاها في بؤره الضوء ..  وعايزه …

أكمل القراءة »

هند الإريانى تكتب : حرية الاختيار.. الأمر ليس معقداً .!

أخبار الشرق الأوسط _ زميلي سافر لحضور مهرجان غنائي في مدينة أخرى معروفة بكثرة وجود المهاجرين فيها، قلت له ضاحكة: ” هل لاحظت كيف أن الناس لطفاء هناك”، قال “نعم والنساء هنا جميلات ويرتدين شيئا غريبا مضحكا” قلت له “ماهو الشيء الغريب؟” قال “هذا الذي يسمى حجاب”. في تلك اللحظة …

أكمل القراءة »

سناء العاجي تكتب : “الحق في حرية السب والشتم” بأسماء وهمية ..!

  أخبار الشرق الأوسط _   من غرائب المواقع الاجتماعية اليوم، أنك صرت تجد العشرات من الحسابات بأسماء وهمية، يعطي أصحابها لأنفسهم الحق في السب والشتم والقدح، تحت مسمى حرية النقد. بما أنك لاعب أو ممثلة أو صحافي أو كاتبة أو راقص أو باحثة معروفون، فمن حق هؤلاء أن ينزلوا …

أكمل القراءة »

جمانة حداد تكتب : تعايش أو تناهش .. لو كنت صاحبة سلطة فى لبنان لفعلتها .!

  أخبار الشرق الأوسط _ أمس نشرتُ على وسائل التواصل الاجتماعي الكلام التالي: “لو كنتُ صاحبة سلطة في لبنان لكنتُ أصدرتُ على الفور قرارا يمنع المواطنات والمواطنين والزعماء والسياسيين ورجال الدين كافة، من استخدام الكلمات والصفات والتعابير الآتية، كتابةً أو قولاً، في الأحاديث الخاصة كما في العلن وعلى وسائل الإعلام، …

أكمل القراءة »